• بدء مبادرة تكامل للمعونة القضائية بأبها

    تم بحمد الله تدشين مبادرة تكامل للمعونة القضائية بأبها لأول مرة وذلك في يوم السبت 14 جمادى الأولى 1438هـ ,لطلاب كليتي القانون والشريعة بجامعة الملك خالد وبرعاية من الجامعة وابتدأ البرنامج التدريبي للمبادرة فضيلة الشيخ عبدالله الصاعدي رئيس المحكمة العامة برابغ سابقا بعنوان ( نظام المرافعات الشرعية )

    سجل الان
  • حفل تخرج الدفعة الأولى لمبادرة تكامل الرياض وجدة

    صورة جماعية للمحامي ماجد قاروب بصحبة رعاة وشركاء المبادرة وأصحاب الفضيلة والسعادة المدربين الفعليين للمبادرة وأعضاء مبادرة تكامل في حفل تخرج الدفعة الأولى

    سجل الان
  • مبادرة تكامل لأول مرة بمنطقة عسير

    يسرنا الاعلان عن موعد انطلاق مبادرة تكامل للمعونة القضائية في دورتها الثانية بمدينة أبها حيث سيتم تقديمها لطلبة الحقوق والشريعة الاسلامية المقبلين على التخرج وذلك يوم السبت 14 جمادى الأولى 1438هـ باذن الله

    سجل الان
  • تكامل..مليار معونة قضائية

    مبادرة تكامل للمعونة القضائية لتدريب خريجي القانون والشريعة الإسلامية، وهو تطوع مقابل التدريب النوعي الذي سيحصل عليه المتدرب في برنامج ضخم يمتد لمدة عام من قبل كبار الشيوخ ورؤساء المحاكم والمستشارين القانونيين المتميزين

    سجل الان
  • التسجيل في مبادرة تكامل الرياض وجدة 2017

    يسرنا الاعلان عن استمرارية قبول طلبات التسجيل في الدورة الثانية لمبادرة تكامل الرياض وجدة وأبها لعام 2017 .. المقاعد محدودة لأول 100 متدرب.

    سجل الان

مميزات البرنامج

مميزات البرنامج :
( 50 % ) تدريب قانوني برنامج حقوقي متخصص ونـــوعي .
فريق تدريبي خبير ومتميز ونخـــــــبوي . يعـــزّز وينمّي ثـقافة العمل التـطوعي .
المستفيدون الأساسيون :

- جميع مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الخيرية والتعاونية العاملة في مجال الأسرة والمرأة والطفل والأحوال الشخصية إضافة إلى المستفيدين من خدماتها.
- القطــــاع الخـاص ممثلاً في الإدارات القانونية بالشركـات والمؤسسات المختلفة بالإضافة إلى مكاتب المحاماة من خلال دعمها بموظفين مؤهلين تأهيلاً علمياً وعملياً في الشؤون الإدارية والشرعية والقانونية بما يرفع من جودة العمل القانوني لديهم.
- كل محامي مرخص أو متدرب في مكاتب المحاماة أو القطاع الخاص لديه رغبة في رفع مستواه المهني القانوني والشرعي والإداري بشكل عام وفي مجال قضايا العمل والأحوال الشخصية بشكل خاص.

مواصفات البرنامج :

( 240 ) مائتان و أربعون ساعة تدريبية خلال عام كامل يقدمها نخبة من خبراء التدريب الإداري والقانونـــي والقضائـــي من قضـاة وأساتذة قـانـون وشريعـة تشمل الجوانب الإدارية والشرعية والقانونية، على النحو التالي:

( 50 % ) تدريب قانوني شــرح الأنـظمـــة العــدليـــة ( مـرافعـات شرعية – إجــراءات جزائية – محامــاة ) إعــداد المـذكـرات القـانونية – اللوائح الاعتراضية على الأحكام – قانون العمـل- قانون التنفيذ.
( 40 % ) تدريب شرعي أحــــكام الـــــزواج – الطــــلاق- النفقـــــة – الحـضـــانــــة – إثبـــــات الـــــــزواج والنســــب الأهــليـــــــــة الشـرعيـــــة – الــــوصــــايـــــــة – الـــــــولايـــــــة – المــــــيراث- عــــــــقوق الـــوالـــــدين.
( 10 % ) تدريب إداري إدارة الوقت – إدارة الازمات – السكرتارية القانونية .


كلفة البرنامج :

تقدر الكلفة الإجمالية للمشروع بعشرين مليون ( 20,000,000 ) ريال بحيث تغطي تأهيل وتدريب ألف (1000) محامي مشارك شاب وشابة خلال عشر سنوات ، بمعدل مليونا ( 2,000,000 ) ريال سنوياً لتأهيل وتدريب ( 100 ) مائة متدرب ومتدربة في السنة الواحدة.

التزام المستفيد من منشـآت القطـاع الخـاص :

يلتزم المستفيد من منشآت القطاع الخاص ومكاتب المحاماة السعودية بتسهيل مهمة المحامي المشارك بتقديم (1000) ألف ساعة عمل تطوعية من تاريخ التحاقه بالعمل لديه وذلك لصالح الجمعيات والمؤسسات الخيرية و تعتبر تلك المساهمة في تسهيل مهمة المحامي المشارك في تقديم المعونة القضائية جزء من مشاركتها الاجتماعية للوطن تسجل وتحسب لها ويقدم لأجلها شهادة شكر و تقدير.

- يتولى الشـريك القــانـونــــي والمهنــــي للــــبرنامـــج مسؤولية إدارة وتوجيه الساعات التطوعية لكل متدرب ومتدربة.

التزام المحامي المشارك ( متدرب / متدربة ) :

يلتزم المحامي المشارك ( متدرب / متدربة ) بتقديم (1000) ألف ساعة عمل تطوعية خلال العشرة أعوام التالية لتدريبهما كحد أدنى وتبدأ فور انتهاء برنامج التدريب لصالح المستفيدين من خدمات الجمعيات والمؤسسات الخيرية في مقابل التأهيل والتدريب والتوظيف في القطاع الخاص.

مميزات مالية للمستفيد من القطاع الخاص:

- لا يتحمل المستفيد من القطاع الخاص قيمة الاستثمار في مشروع تأهيل وتدريب وتوظيف(1000) محامي مشارك (شاب أو شابة ).

- يحصل المستفيد من القطاع الخاص ومكاتب المحاماة عند توظيفه للمحامي المشارك (متدرب / متدربة) على عائد مادي من خلال صندوق تنمية الموارد البشرية حسب شروط الصندوق .

إدارة المشـــــــروع :

- يتولى مركز القانون السعودي للتدريب تنفيذ البرنامج بميزانيــــــة تشغـــــــيلية غـــــير ربحية تستهدف تغطية المصاريف والتكاليف الحقيقية والمباشرة لإنجاز هذا المشروع على مدار عشرة أعوام في إطار برامج المسؤولية الاجتماعية بالتعاون مع مختلف المؤسسات والشركات الناشطة في مجال خدمة المجتمع.
- يقوم مركز القانون السعودي للتدريب و الشريك القانوني للبرنامج مــــكتب المــحــــامــــي مـــاجـــــد محمـــــد - قــــــــاروب بتوظيف (20) موظفاً إدارياً وحقوقياً لديه، لإدارة وتشغيل البرنامج لمدة 15 عــاماً.
- يتولى مركز القانون السعودي للتدريب مخاطبة جميع منشـــــآت القطـــــاع الخـــــــاص بما فيها مكاتب المحاماة للتنسيق بخصوص توظيف(1000) محامي مشارك ( شاب أو شابة ) لديها، في إطار هذا المشروع.
- يتولى الشـــريك القــانونـــي للــبرنامـــج في إطار المســــــئولية المهنيــة والاجتماعيـــة، إدارة وتوزيع الخدمات القانونية للفئات المستهدفة حيث سيعمل المكتب كصندوق يملك مليون ساعة عمل تطوعية.